خدمات الويب ماستر

كتابة الدولة المكلفة بالماء: تعديل مباراة لتوظيف 17 مهندس للدولة في عدة تخصصات، آخر أجل هو 30 يناير 2018

الوزارة المكلفة بالماء

شارك

كتابة الدولة المكلفة بالماء: تعديل مباراة لتوظيف 17 مهندس للدولة في عدة تخصصات، آخر أجل هو 30 يناير 2018

 

المملكة المغربية

كتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء

المكلفة بالماء


إعـلان تعديلي

عن إجراء مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى

برسم السنة المالية 2017

 

  تعلن كتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، المكلفة بالماء، أن مباراة توظيف سبعة عشر (17) مهندسا للدولة من الدرجة الأولى (السلم 11) التي كان مقررا إجراؤها يوم الأحد 21 يناير 2018 بالرباط أو بمدن أخرى. قد تم تأجيلها إلى غاية يوم الأحد 11 فبراير 2018. كما تعلن عن إضافة التخصصات: هندسة المياه، هندسة المعلوميات وهندسة المواصلات وتكنولوجيا المعلومات إلى باقي التخصصات كما هو مشار إليه أدناه:¨

* تظل صالحة ملفات الترشيح المرسلة من طرف المترشحين لاجتياز المباراة التي سبق الإعلان عنها بالموقعين الإلكترونيين: www.emploi-public.ma وwww.water.gov.ma.

 

مكان التعيين

عدد المناصب

المتبارى بشأنها

التخصص

المصالح المركزية أو الخارجية لكتابة الدولة المكلفة بالماء 

05

 الهندسة المدنية

01

هندسة المياه أوهندسة المياه والبيئة والمدينة أو الهندسة القروية

09

الأرصاد الجوية

01

هندسة المعلوميات - (Génie Informatique)

01

هندسة المواصلات وتكنولوجيا المعلومات (Ingénierie des Télécommunications et Technologies de l'Information)

يحتفظ بنسبة 25% من المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم، أومكفول للأمة، أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة "شخص معاق" وفي حالة عدم نجاح أي مرشح من هذه الفئة تخصص المناصب المرصودة لها للمترشحين الآخرين.


يفتح باب الترشيح في وجه المترشحين:

- المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الاساسي العام للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه؛

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر ي فاتح يناير من سنة 2018؛

- الحاصلين على دبلوم مهندس الدولة في إحدى التخصصات المذكورة أعلاه، المسلم من المدارس أوالمعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمه، أو على إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل؛ (بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم يشار فيها بكل وضوح إلى التخصص).


وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعامل المدة الاختبارات
2 3 ساعات 1- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا ذات الطابع الاجتماعي أو الاقتصادي أو القانوني.
4 4 ساعات 2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.
3 بين 30 و45 دقيقة 3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

 

مسطرة الترشيح:

1- يسجل طلب الترشيح وجوبا على البوابة الإلكترونية concours.water.gov.ma

2- يستخرج وصل طلب الترشيح من البوابة الإلكترونية ويوقع من طرف المترشح ثم يرفق بملف الترشيح الذي يتكون من الوثائق التالية:

+ طلب خطي للمشاركة في المباراة يحمل إمضاء المترشح مع الإشارة وجوبا إلى مباراة توظيف مهندس الدولة من الدرجة الأولى وتحديد التخصص المطلوب المشاركة فيه، واسمه الكامل وعنوانه وبريده الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول؛

- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح؛

- نسخة مصادق على مطابقتها للأصل من بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة مصادق على مطابقتها للأصل من الدبلوم المحصل عليه مع ضرورة إرفاق شهادة المعادلة مسلمة من طرف وزارة التعليم العالي، تحت طائلة رفض الطلب، بالنسبة للدبلومات المسلمة من المدارس والجامعات الأجنبية (بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم يشار فيها بكل وضوح إلى التخصص)؛

- نسخة مصادق على مطابقتها للأصل من بطاقة "شخص معاق" (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- ظرفان متنبران  يحملان اسم وعنوان المترشح من نوع تلصيق ذاتي.


ويتعين على المترشحين  الذين يحملون صفة موظف، زيادة على الوثائق المذكورة، الإدلاء بترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.


ترفض طلبات الترشيح التي تنقصها احدى الوثائق المذكورة، أو المرفقة بوثائق غير مشهود بمطابقتها للأصل أو الواردة خارج الأجال المحددة أدناه.


تبعث ملفات المشاركة في المباراة بالنسبة للمترشحين من المقاومين عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وبالنسبة لمكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين تبعث عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، أما بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة فتبعث عن طريق وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية مرفقة بإثبات المعنيين بالأمر للصفة.


تنبيه هام: 

- سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة (الاختبارات الكتابية - الاختبارات الشفوية): على الموقعين الالكترونيين: www.emploi-public.ma و www.water.gov.ma ويعتبر هذا الإعلان عن هذه اللوائح بمثابة استدعاءات لهم لإجتياز هذه الإختبارات؛

 

- سيعلن عن أسماء المترشحين الناجحين في هذه المباراة في حدود المناصب المتباري بشأنها، حسب الترتيب والاستحقاق على البوابتين الالكترونيتين:  www.emploi-public.ma و www.water.gov.ma؛

 

كل ملف للترشيح يصل بعد الآجال المحددة أعلاه أو تنقصه وثيقة من الوثائق المطلوبة أو بالنسبة للمترشحين غير المسجلين على الرابط المخصص لهذا الغرض أو المسجلين على البوابة الإلكترونية والذين لم يبعثوا بملفاتهم للمشاركة في المباراة المذكورة، لن يؤخذ بعين الاعتبار.

 

  ويمكن للراغبين في المشاركة في المباراة إيداع ملفات ترشيحهم لدى مكتب الضبط المركزي بكتابة الدولة المكلفة بالماء، أو ترسل بواسطة البريد إلى العنوان المذكور أسفله، ويعتبر يوم الثلاثاء 30 يناير 2018  آخر أجل لقبولها:

 

 

عنوان المراسلة

"مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى"

كتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، المكلفة بالماء

مديرية الشؤون الإدارية والمالية (قسم تدبير الموارد البشرية)

زنقة الحسن بنشقرون - أكدال - الرباط

صندوق البريد  الرباط شالة. الرباط

كل إعلانات ومباريات الوزارة المكلفة بالماء  الوزارة المكلفة بالماء
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification