خدمات الويب ماستر

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة: مباراة لتوظيف 3 مهندسي الدولة في عدة تخصصات، آخر أجل هو 31 يناير 2018

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

شارك

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة: مباراة لتوظيف 3 مهندسي الدولة في عدة تخصصات، آخر أجل هو 31 يناير 2018

 

المملكة المغربية

كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة


إعــــــــــــلان

عن إجراء مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى

بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

بتاريخ 18 فبراير 2018


تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم 18 فبراير 2018 بالرباط مباراة لتوظيف ثلاثة (3) مهندسي دولة من الدرجة الأولى، في التخصصات التالية، لتعيينهم للعمل بالمدن التالية:

 

مقر التعيين

عدد المناصب

المتبارى في شأنها

الشعبة التخصص

الداخلة (1)

كلميم (1)

الراشيدية (1)   


3    

Génie urbain et environnement

Génie civil

Génie de l'Eau et de l'environnment

Génie des procédés et d'environnement

 Ingénierie de l'Eau et de l'Environnement

Génie de l'hydraulique, de l'environnement et de la ville

يحتفظ بـ 25% من المناصب المالية للمرشحين لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أومكفولي الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.


وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعامل المدة الاختبارات
2 ثلاث (3) ساعات - اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا ذات الطابع الاجتماعي أو الاقتصادي أو القانوني.
4 أربعة (4) ساعات - اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.
3 ما بين 30 و45 دقيقة - اختبار شفوي*: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

*يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة اقصائية (تقل عن 5 على 20).

 

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين ذوي الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على شهادة "مهندس دولة" المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في التخصصات المطلوبة المشار إليها أعلاه (بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص أو الشعبة أو الاختيار، ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم تتضمن بوضوح التخصص والشعبة والاختيار).


طريقة الترشيح:

1- يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب المشاركة في المباراة يحمل إمضاء المترشح(ة) مع الإشارة وجوبا إلى "مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى برسم 2017؛ ويحمل اسمه(ها) الكامل وعنوانه(ها) وبريده(ها) الإليكتروني ورقم هاتفه(ها)؛

- سيرة ذاتية للمرشح (CV) تحمل صورة حديثة له(ها)؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم مهندس الدولة؛

- نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادر عن وزارة التعليم العالي (بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية).

 

(الوثائق المذكورة أعلاه لايجب أن يتجاوز تاريخ المصادقة على مطابقتها للأصل ثلاثة (3) أشهر)


ويتعين على المترشحين الموظفين بإحدى الادارات العمومية، وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، الإدلاء بترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.


2-إيداع طلبات الترشيح:

بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.

ويتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

 

وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.


يجب أن تصل ملفات الترشيح، بما فيها ملفات المترشحين المتوفرين على صفة مكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين والمقاومين، وجوبا عن طريق البريد إلى العنوان المذكور أسفله، في أجل أقصاه يوم 31 يناير 2018 وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح.


العنوان:

مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى برسم سنة 2017

كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة

9 شارع العرعار، قطاع 16، حي الرياض، الرباط


4- لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية وكذا أماكن إجرائها ومواقيتها على البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة www.environnement.gov.ma مع اعتبار الإعلان عن هذه اللوائح بالموقعين المذكورين بمثابة استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة.


ملاحظات هامة:

  كل ملف ترشيح يصل بعد الأجل المحدد أو غير مستوف للشروط المشار إليها أعلاه، بما فيها التخصصات ذات الشعب المحددة أعلاه، أو تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة يعتبر لاغيا ويحفظ بدون جواب.

كل إعلانات ومباريات كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة  كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification